• مرحبًا بكم في مصرى سات
    أهلا ومرحبا بكم في مصرى سات أنت حاليا تشاهد المنتدى كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...
  • مصرى سات جميع ما يطرح بالمنتدى لا يعبر عن رأي الاداره وانما يعبر عن رأي صاحبه فقط مصرى سات مشاهدة القنوات الفضائية المشفرة بدون كارت مخالف للقانون و المنتدى للغرض التعليمى فقط مصرى سات

الأهلى يتأهل للمرة الخامسة فى تاريخه لنصف نهائى مونديال الأندية

م/مصطفى المقدم

مشرف مميز باالاقسام الرياضيه
طاقم الإدارة
مشرف مميز
إنضم
04-04-2022
المشاركات
433
النقاط
18
العمر
37

الأهلى يتأهل للمرة الخامسة فى تاريخه لنصف نهائى مونديال الأندية​


20230204091109119.jpg


الأهلى


تأهل فريق الأهلى للمرة الخامسة فى تاريخه إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي وأفريقي بلوغًا لهذا الدور، بعد الفوز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي.
فى سياق متصل نجح الأهلى فى الوصول إلى الدور نصف نهائى من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالى، حيث تأهل فى نسخة 2020 وخسر أمام بالميراس البرازيلى بهدفين نظيفين، وتأهل فى 2021 وخسر أمام بايرن ميونخ بهدفين نظيفين، ونجح فى التأهل هذا الموسم لمواجهة ريال مدريد.
كما حقق فريق الأهلى فوزه الثامن في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية بعد الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت باستاد ابن بطوطة فى ربع نهائي بطولة كأس العالم الأندية والمقامة حاليا في المغرب.
وتخطى فريق الأهلى بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي على عدد انتصارات برشلونة البالغ عددها سبعة، وينفرد بالمركز الثاني في قائمة الأكثر فوزًا خلف ريال مدريد، صاحب الصدارة بـ10 انتصارات.
وتخطى الأهلي، الذي يشارك للمرة الثامنة والثالثة على التوالي، عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ممثل قارة أوقيانوسيا، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي على نفس الملعب، في الدور التمهيدي من البطولة.
وضرب الأهلى موعدًا مع ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأنها ستكون المواجهة الثانية فقط في تاريخ الفريق الأحمر أمام فريق أوروبي بالبطولة.
وتأهل الأهلي لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية وضرب موعداً مع ريال مدريد الإسباني بعدما حقق فوزاً مُثيراً على سياتل الأمريكي بهدف نظيف سجله محمد مجدي أفشة ليكرر أفشة القاضية الشهيرة له بنهائي القرن ، ورغم أداء الأهلي المتوسط في الشوط الأول إلا أنه تفوق في الشوط الثاني خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.
ونجح الأهلي في ملامسة المجد بعدما ضرب موعدا مع العملاق العالمي ريال مدريد مساء الأربعاء المقبل.
وأدار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور وعاونه جيري بيسويك، وآدم نون وسيكون الحكم الرابع الصيني ما نينج، وأدار تقنية الفيديو الحكم الفرنسي جيروم بريسارد، وعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.



جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، وانحصر اللعب وسط الملعب كثيرا، وإن كان الفريق الأمريكي قد بدا ينشط هجومياً بشكل أفضل من الأهلي الذي اعتمد على الهجمة المرتدة.

ولم تشهد أول 15 دقيقة محاولات هجومية قوية من الأهلي فيما حاول سياتل الضغط على مرمى الشناوي، وبمرور الوقت واصل سياتل سيطرته على منطقة وسط الملعب مع محاولات مُتباعدة من الأهلي عن طريق تاو وكهربا وطاهر.

الأداء المتُحفّظ من جانب الأهلى فرض نفسه على أحداث هذا الشوط تقريبا، فيما شكّلت هجمات بطل أمريكا الشمالية ضغطاً على الشناوي الذي تعرض لإصابة بسيطة تلقى على أثرها العلاج في أرضية الملعب واستكمل المشاركة في المباراة إلى أن انتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب الأهلي كما كان الحال في الشوط الأول فيما قاد الفريق الأمريكي أكثر من هجمة وتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية، ونال بيرسي تاو بطاقة صفراء للخشونة.


ودفع مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، بتغيير ثلاثي في الدقيقة 64 بنزول محمد شريف وأحمد عبد القادر وأفشة بدلاً من كهربا وطاهر محمد طاهر وحمدي فتحي.

نشط أداء الأهلي إلى حد ما وهدد شريف وأفشة مرمى سياتل بهجمة خطيرة مرت بجوار القائم في النهاية، وقاد أحمد عبد القادر هجمة من ناحية اليسار وراوغ أكثر من لاعب بفريق سياتل لكنه تباطأ في التمرير أو التسجيل لتضيع هجمة خطيرة للأهلي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجوما متواصلا من جانب الأهلي الذي ضغط بكل قوة مُستغلاً تراجع أداء الفريق الأمريكي إلى أن نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول من نيران صديقة، حيث سدد أفشة كرة ارتطمت بالقائم، وعادت له ليُسددها وترتد في قدم أحد لاعبي سياتل وتسكن شباك الفريق الأمريكي في الدقيقة 88.

ودفع كولر برامي ربيعة في الدقائق الأخيرة بدلاً من بيرسي تاو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وبعدها ينتهي اللقاء بفوز مثير للأهلي بهدف أفشة.

 

العقرب

مرشح للاشرف بمصرى سات
إنضم
25-08-2021
المشاركات
2,319
النقاط
63
بارك الله فيك
 

ابومازن

مدير مصرى سات
طاقم الإدارة
.:: عضو ذهبى ::.
إنضم
02-07-2021
المشاركات
27,856
النقاط
113
العمر
45
الإقامة
الفيوم
بارك الله فيك
 

عبدالله المنشاوى

كبير مشرفين منتدى الريسيفر
طاقم الإدارة
كبير مشرفين
إنضم
02-07-2021
المشاركات
20,876
النقاط
113
الإقامة
Egypt
تسلم الأيادي أخي الفاضل
 

aboemad

مراقب مميزوعملاق الصيانه بمصرى سات
طاقم الإدارة
مراقب مميز
إنضم
03-07-2021
المشاركات
14,273
النقاط
113
الإقامة
سوهاج
بارك الله فيك و سلمت يداك أخي الكريم
شكرا لك
13843417758.gif
 

moha2020

مراقب قسم كروت الستالايت والاقسام الرياضيه
طاقم الإدارة
مراقب
إنضم
02-07-2021
المشاركات
7,160
النقاط
48
جَزَاكَ اَللَّهُ كُلَّ خَيْرٍ عَلَى مَجْهُودِكَ​
 
عودة
أعلى أسفل