• مرحبًا بكم في مصرى سات
    أهلا ومرحبا بكم في مصرى سات أنت حاليا تشاهد المنتدى كزائر و التي لاتعطيك سوى خيارات التصفح محدودة الاشتراك لدينا مجاني ولايستغرق سوى لحظات قليلة حتى تتمكن من المشاركة والتفاعل معنا...
  • مصرى سات جميع ما يطرح بالمنتدى لا يعبر عن رأي الاداره وانما يعبر عن رأي صاحبه فقط مصرى سات مشاهدة القنوات الفضائية المشفرة بدون كارت مخالف للقانون و المنتدى للغرض التعليمى فقط مصرى سات

فوائد عصير البرقوق

zoro1

مستشار مميز بالقسم الاسلامى
طاقم الإدارة
مستشار مميز
إنضم
02-07-2021
المشاركات
11,917
النقاط
83
فوائد عصير البرقوق
يقبل الكثير من الناس على تناول عصير البرقوق للتخفيف من الإمساك. لأنه معروف بخصائصه الملينة. كما أن فوائد عصير البرقوق متنوعة للجسم كله.

فوائد عصير البرقوق
هناك العديد من الأنواع المختلفة من البرقوق، والتي تتراوح في اللون، والملمس، والمذاق. يعد شرب عصير البرقوق طريقة سهلة لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفاكهة الحلوة والمغذية.

استخدامات عصير البرقوق
عصير البرقوق هو إضافة صحية للنظام الغذائي، وليس فقط للإمساك. استخدم الناس البرقوق في الطب التقليدي لعدة قرون، حيث أضافوه كعنصر إلى العلاجات من أجل:

ضغط دم مرتفع
اليرقان
حمى
داء السكري
الهضم
إمساك
فوائد عصير البرقوق للإمساك
أشهر فوائد البرقوق هو تأثيره الملين. يؤدي شرب عصير البرقوق إلى تحريك الجهاز الهضمي وتقليل الوقت بين حركات الأمعاء. قد يكون هذا التأثير بسبب كون الفاكهة غنية بالألياف وتحتوي على مستويات عالية من السوربيتول، وهو ملين معروف.

قد يجد الأشخاص المصابون بالإمساك أن شرب ما بين نصف كوب إلى كوب واحد من عصير البرقوق في الصباح يساعد على تحفيز الهضم، وقد يكون الكوب الثاني بعد 30 دقيقة إلى ساعة واحدة بعد تناول وجبة دسمة مفيدًا أيضًا.

فوائد عصير البرقوق للسيطرة على الشهية
يمكن أن يساعد عصير البرقوق على إطالة فترة الشبع، مما يعني أن الناس سيشعرون بالشبع لفترة أطول بعد تناوله. يمكن أن يقدم عصير البرقوق أيضًا هذه الميزة.

يحدث هذا الشعور بالامتلاء لأن محتوى الألياف القابلة للذوبان في البرقوق يبطئ عملية الهضم. يحتوي البرقوق أيضًا على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI)، مما يعني أنه يزيد من مستويات السكر في الدم بمعدل بطيء. يقدم النظام الغذائي منخفض المؤشر الجلايسيمي مجموعة من الفوائد الصحية وقد يسمح للناس أيضًا بالطول لفترة أطول دون الشعور بالجوع.


فوائد عصير البرقوق لخفض ارتفاع ضغط الدم
يساعد محتوى البوتاسيوم في عصير البرقوق على موازنة مستويات الصوديوم في مجرى الدم. قد تساهم مستويات الصوديوم المرتفعة في ارتفاع ضغط الدم ومجموعة من مشاكل الدورة الدموية والقلب. الأشخاص الذين يتناولون ما لا يقل عن 4700 مجم من البوتاسيوم يوميًا يقللون من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

فوائد عصير البرقوق للعظام
يحتوي البرقوق المجفف على مجموعة من المركبات النباتية التي قد تعزز قوة العظام. يساعد شرب عصير البرقوق في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام ومنع فقدان العظام لدى النساء اللواتي مررن بانقطاع الطمث.

فوائد عصير البرقوق للكبد
كجزء من الطب التقليدي، استخدم الناس البرقوق كعلاج لالتهاب الكبد. عصير البرقوق يمكن أن يساعد في تقليل بعض المواد الكيميائية الأكثر ضررًا التي تحدث نتيجة لمشاكل الكبد. ومع ذلك، من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لاستكشاف الإمكانات الكاملة لعصير البرقوق كعلاج لصحة الكبد.

عصير البرقوق للأطفال والرضع
نظرًا لأن الجهاز الهضمي لم يتطور بشكل كامل عند الأطفال الأصغر سنًا، فإن احتياجاتهم تختلف عن احتياجات البالغين. يوصي باستخدام عصائر الفاكهة، مثل عصير البرقوق والتفاح والكمثرى، كعلاج للإمساك عند الأطفال. ومع ذلك، يجب مراقبة الكمية وأي علامات أو أعراض للإسهال.

القيمة الغذائية في عصير البرقوق
إضافة إلى تقديم العديد من الفوائد الصحية المحتملة، يتمتع البرقوق بمظهر غذائي ممتاز. البرقوق غني بالألياف ومجموعة من الفيتامينات والمعادن. كوب واحد من عصير البرقوق، يساوي 256 جراماً، يحتوي على:

6 جرامات من الألياف الغذائية
31 ملليغرام (ملغ) من الكالسيوم
64 مجم من الفوسفور
7 ميكروجرام من فيتامين ك
97 جرام ماء

عصير البرقوق غني بالمعادن والفيتامينات
يعتبر البرقوق أيضًا مصدرًا لبعض العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك:

فيتامين أ
فيتامينات ب
المغنيسيوم
الزنك
الفوسفور
حديد
يحتوي البرقوق على نسبة عالية من البوتاسيوم أيضًا، لذلك يساعد في الحفاظ على نسبة جيدة من البوتاسيوم إلى الصوديوم. هذا التوازن ضروري للحفاظ على مشاكل القلب والأوعية الدموية.


أضرار عصير البرقوق
يجب على الأشخاص الذين يفكرون في إضافة عصير البرقوق إلى نظامهم الغذائي أن يدركوا أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر وعالي السعرات الحرارية. لذلك، شرب الكثير من العصير يمكن أن يؤدي إلى استهلاك الكثير من السكر. يمكن أن يقلل السكر المفرط في النظام الغذائي من الصحة العامة، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، ويعكس الآثار المفيدة لعصير البرقوق على ضغط الدم.

يمكن أن يخفف تناول عصير البرقوق الإمساك، ويمكن أن يكون أكثر فعالية من الأدوية الملينة في بعض الحالات. عليك بشرب 4-8 أونصات من عصير البرقوق في الصباح كعلاج أولي للإمساك، مع ضمان الحفاظ على رطوبتك أيضًا. إذا كنت تفضل تناول البرقوق، فابدأ بثلاث أو أربع حبات برقوق يوميًا للإمساك الخفيف وزد هذا العدد بمرور الوقت للأعراض الأكثر حدة.
 

عبدالله المنشاوى

كبير مشرفين منتدى الريسيفر
طاقم الإدارة
كبير مشرفين
إنضم
02-07-2021
المشاركات
21,115
النقاط
113
الإقامة
Egypt
بارك الله فيك اخي الفاضل
 

ايمن مغازى

نائب مدير
طاقم الإدارة
نائب مدير
إنضم
02-07-2021
المشاركات
34,183
النقاط
113
العمر
50
الإقامة
فوه/ القتوح
جزاك الله خيرا أخى الحبيب
 

ابومازن

مدير مصرى سات
طاقم الإدارة
.:: عضو ذهبى ::.
إنضم
02-07-2021
المشاركات
28,091
النقاط
113
العمر
45
الإقامة
الفيوم
بارك الله فيك
 

aboemad

مراقب مميزوعملاق الصيانه بمصرى سات
طاقم الإدارة
مراقب مميز
إنضم
03-07-2021
المشاركات
14,974
النقاط
113
الإقامة
سوهاج
تسلم إيديك أخي الكريم بارك الله فيك
ashefaa-a799397d47.gif
 
عودة
أعلى أسفل